الأحد، 4 سبتمبر 2022

طلاق الغضبان وأصحاب الأعذار بعد نزول سورة الطلاق 5هـ

 


طلاق الغضبان

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/02/blog-post_16.html

النخبة

https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2018/08/blog-post.html

امتداد قانون الحق

https://prolthelwo.blogspot.com/

مدونة طلاق سورة الطلاق

https://explanationd.blogspot.com/2021/09/1_12.html

مدونة الديوان الشامل لأحكام الطلاق

https://allofcodes.blogspot.com/2018/08/blog-post.html

مدونة  اللهم ارحم أبي والصالحين

https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html

مدونة  الطلاق للعدة

https://wwwaltalaaklleddh.blogspot.com/2021/10/1.html

مدونة  وصف الجنة والحور العين

https://wwwgnnh.blogspot.com/2021/09/blog-post.html

مدونة  النخبة طلاق

https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2018/04/blog-post_14.html

مدونة ديوان الطلاق مصطلحات

https://wwwdady77-8.blogspot.com/2016/11/blog-post_14.html

مدونة طلاق سورة الطلاق

https://explanationd.blogspot.com/2021/09/blog-post.html

مدونة النخبة

https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2018/04/76.html

مدونة المصحف مكتوبا بصيغة وورد

https://moshaf70.blogspot.com/2017/01/5-2.html

مدونة  قانون الحق الإلاهي

https://thelowofalhak.blogspot.com/2021/08/blog-post_8.html

مدونة  السيرة النبوية زمانا وحدثا

https://alserahalnabaweih.blogspot.com/2021/10/4.html

مدونة  اسماء صلاح التعليمية

https://3thnweyadbyandelmy.blogspot.com/2020/01/mmmmmmmmmmmm.html 

قلت المدون ان هذا البحث جاء في غير زمانه ومكانه حيث صُنع في شريعة فات زمانها ولم يتبق منه الا القليل    ودخلت معظم أحكامه في حنايا وطيات سورة الطلاق  ولم نعد مطالين بعد نزول سورة الطلاق5هـ الا بأحكام سورة الطلاق في الطلاق + القليل المتبقي مما أراد الباري بقاءه من سورة البقرة ليتمدد فعله الي سورة الطلاق 5هـ شئنا أم أبينا 

 قلت المدون وكان ابن القيم محقا فيما قاله علي تصوره المأخوذة من سورة البقرة2هـ لكن الباري جل وعلا أراد وأجلَّ التلفظ بالطلاق جبراً لما بعد العدة /

 

 /إن الله هو فعال لما يريد-بأن يبدل هذه الاحكام بعكس واحد بين السورتين 1.الطلاق حين كان في سورة البقرة ينعكس بنسبته عكس العدة في سورة الطلاق5هـ   

https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhAmxt2rp_vHsrO4QbJMNQ7a7MEI2g6BfVBVgQLXemlGeVKLMMb4Y3Povx7irJVG7WiEHFEYWdRPO4tHGPyQS7Gi3FrCsO17fjGZfg82RNGjP9uPm0wC-h3xCMJffv7XpN3SPSmDgXdks_JV1Eq7OXy1D71XlPBTgGqk0XYUZWmXQnZBdR6o2gipXh4zg=s435

*فأول تعاليات هذا العكس 

 1.أن ظلت المرأة في عدة الاحصاء زوجة وتحولت عدة التربص بعدة الاحصاء 2. وتحولت المرأة من  مطلقة الي زوجة تختلي بزوجها ويختلي بها ولم لا وقد بقيت لي حاها زوجة بعد زحزحة التلفظ بالطلاق الي بعد العدة بلفظ واحد هو  لـــ عدتهن يعني بعد عدتهن وتعالي الوضع الي ان وصل بلوغ الاجل وهي زوجة لا مطلقة الي ان خيير الزوج بإمساكها فلا يطلقها او يطلقها عند بلوغه الاجل فيفارقها ولا ثالث وتعالت العلاقة بينهما بعد نزول سورة الطلاق 5هـ الي ان الله تعالي نهي الزوج ان يخرجها من بيتها ونهاها هي ان تخرج فأباح الخلوة بيهما وهو دليل قاطع علي بقائهما زوجين .. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ج7.السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون علي بن برهان الدين الحلبي سنة الولادة 975/ سنة الوفاة 1044.

  7. السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون علي بن برهان الدين الحلبي سنة الولادة 975/ سنة الوفاة 1044 . وفي زمن خلافة عمر رضي الله...